Slideshow

vendredi 24 juin 2011

تأسيس منظمة العمل المغاربي بمراكش


شهدت مدينة مراكش مساء يوم الأحد 19 يونيو 2011  عقد الجمع العام التأسيسي لمنظمة العمل المغاربي؛ وقد ضم المجلس لإداري للمنظمة أكثر من أربعين عضوا؛ فيما جاءت تشكيلة المكتب المسير كما يلي: علال الأزهر رئيسا وحميد أجانا نائبا له وعبد العلي بنشقرون كاتبا عاما ولحسن احبيبو نائبا له ولطيفة دنيا أمينة للمال وإدريس لكريني نائبا لها وعبد المجيد أبو غازي وآيت عبد المالك نجيب والخرشي عبد الغني وعائشة الحجامي والخضري زهرة ومصباح مرية ونزهاري حكيم ونزهاري رشيد وسحنون عبد الغني مستشارين.
وتسعى هذه المنظمة التي تجعل من مراكش وما تحمله من دلالات تاريخية وحضارية منذ تأسيس الاتحاد عام 1989؛ أرضية للسعي إلى الدفع ببناء أسس جديدة للعمل الوحدوي في المنطقة، عبر تجنيد جميع الفعاليات واستثمار كل الإمكانيات المتاحة؛ من أجل الدعوة لبناء الاتحاد المغاربي كتكتل اقتصادي وسياسي وحضاري واعد.
 وتدعو منظمة العمل المغاربي، كل صناع القرار في المنطقة إلى التجاوب مع المطالب الشعبية الرامية إلى تحقيق الوحدة والاندماج وتفعيل مختلف الاتفاقيات المبرمة في هذا الصدد.
فبناء الاتحاد المغاربي، حسب رأي الجمع التأسيسي لمنظمة العمل المغربي، يتطلب انخراط الجميع؛ والمنظمة تأتي في سياق تمتين أسس الاتحاد عبر جهود تقودها إلى جانب مختلف الفعاليات المثقفة والمدنية في هذا الشأن؛ من خلال:
-       تنظيم لقاءات فكرية وثقافية تعزز العلاقات المغاربية وتقارب مواضيع تدعم بناء الاتحاد؛
-       ربط علاقات تواصلية منتظمة بين مكونات المجتمع المدني في الدول المغاربية؛ ومختلف الفعاليات والنخب السياسية والاقتصادية والأكاديمية والفكرية.. التي تدافع عن نفس الأهداف؛
-       تشجيع البحث والتنظير في قضايا الاتحاد المغاربي؛
-       التحسيس بالإمكانيات التي تدعم بناء الاتحاد والفرص التي يفتحها ذلك على المستقبل بالنسبة للمنطقة المغاربية والعربية؛
-       التحسيس بحجم التكلفة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.. التي يفرزها عدم تفعيل الاتحاد؛
-       تعزيز وتمتين العلاقات بين الأجيال الصاعدة في دول الاتحاد.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More