Slideshow

vendredi 24 juin 2011

قناة إيطالية تهتم بحقوق بث 'شهيوات شميشة'

دخلت قناة إيطالية دخلت في مفاوضات مع الشركة المنتجة لبرنامج شهيوات شميشة، الذي تقدمه شميشة الشافعي، ويبث يوميا على القناة الثانية "دوزيم".
وذكرت صحيفة "العلم" المغربية أن القناة الإيطالية مهتمة باقتناء حقوق بث حلقات برنامج "شهيوات مع شميشة"، موضحة أن هذا البرنامج يحظى بنسبة مشاهدة كبيرة في صفوف أفراد الجالية المغربية بإيطاليا وأوروبا عموما، ومن المتوقع أن تترجم القناة البرنامج إلى اللغة الإيطالية.
وأشارت ذات الصحيفة أن هذا البرنامج سيساهم في نشر فنون الطبخ المغربي الذي يعتبر من أرقى المطابخ على المستوى العالمي، وصرحت مقدمة البرنامج شميشة الشافعي، سابقا، أن حلمها أن يصبح الطاجين والكسكس المغربي أشهر عالميا من البيتزا.
يذكر أن شميشة من مواليد 1974 بالدار البيضاء، وهي حاصلة على شهادة البكالوريا شعبة علوم، ولى ديبلوم في التسويق والإشهار والاتصال.
بدأت العمل في الإذاعة والتلفزيون في شتنبر 1992 مع شركة إنتاج مغربية من خلال تقديمها لبرنامج ترفيهي بعنوان "الكلمة الصحيحة"، وبعدها نشطت برنامج للأطفال تحت عنوان "المسالك الثلاث"، ثم برنامج حول البيئة يحمل عنوان "نحن والبيئة" وتلاه برنامج يومي في الإذاعة خاص بشؤون المرأة من تدابير منزلية، تربية الأطفال، الطبخ وغيرها.
وفي سنة 2000، قدمت برنامج "شهيوات شميشة" ، ليتبعها بعد ذلك في سنة 2003 برنامج أسبوعي بعنوان "شهيوات بلادي" تعرض فيه شميشة تنوع الطبخ المغربي عبر مختلف المدن المغربية.
ولشميشة العديد من المؤلفات من كتب الطبخ التي تعرف إقبالا واسعا، وأصدرت مجلة تحمل عنوان "الذوق والطبخ المغربي".

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More