Slideshow

vendredi 24 juin 2011

ميكو نجمة موسيقى البوب اليابانية… شخصية وهمية ثلاثية الأبعاد


نجمة موسيقى البوب اليابانية الجديدة ليست إلا شخصية وهمية. هاتسوني ميكو (Hatsune Miku) تعتبر دليل حي على التقدم الذي سجله البشر في مجال التكنولوجيا. حيث قام المعجبين بشراء جميع تذاكر حفلاتها الحية المقدمة بتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد.

هاتسوني ميكو التي تتمتع بالجمال و الرشاقة ليست إلا شخصية هولوغرافية (تم صنعها من خلال برنامج خاص يقوم بالغناء حسب الكلمات و الموسيقى التي يقوم المبرمجين بإدخالها فيه)، رغم ذلك تمتلك الآن أغنية قفزت إلى المرتبة الأولى على قائمة أغاني البوب اليابانية.

يعتبر آلاف المعجبين الذين يحضرون حفلاتها دليلا حيا على أن الشخصيات الوهمية ثلاثية الأبعاد مثل ميكو (التي يفترض أن تكون بعمر 16) يمكن أن تحقق نجاحا كبيرا و يمكنها أيضا أن تقود بالموسيقى إلى مستوى آخر في القرن 21.


شعبيتها امتدت لدرجة أنها باعت جميع تذاكر جولاتها الحية، كونت ناديها الخاص للمعجبين على فيسبوك و لديها فرقتها الخاصة التي ترقص معها على المسرح.

وراء إنتاج هذه الشخصية الوهمية نجد شركة التكنولوجيا اليابانية، Crypton Future Media. حيث تقوم ميكو بالغناء و الرقص على المسرح و تمتلك كذلك شخصية خاصة بها. بالتالي يمكن اعتبارها أول شخصية هولوغرافية استخدمت على خشبة المسرح بهذه الطريقة.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More